الأحد، 20 نوفمبر 2011

هل لنا من عودة

أتنفس بصعوبة
احس بضيق يعسكر على صدري
ولست مرتاحا نفسيا
الجميع يتذمر ، ولسان حالي يقول : متى اجد من يشكر المولى على النعم التي منً بها عليهم
نعم لست مؤيدا ان تقوم المرأة العسكرية بالعرض العسكري منذ يومين اي في احتفالية الـ 41 لعمان
وذلك لأسباب كثيرة من بينها ان تستعرض مفاتنها ، حتى وان لم تكن مفاتنها سافرة ، ولكن الزي المستخدم والمشية العسكرية والحركات العسكرية وصوت قائدة العرض
كل هذه تعتبر من المفاتن ، ولقد علمني والدي ان صوت المرأة عورة ، فما بالي باللتي تستعرض ما تسعرض من مفاتنها

لقد اشفقت على حال قائد البلاد ، فلسان حالي يقول انه متعب ومهموم بمشاكل مواطنيه ومن على هذه البلاد الطيبة
اقول في نفسي ان كنت انا اهرب من المنزل في حالة كثرة المسؤوليات على ظهري ، وانا فقط ادير عائلة صغيرة جدا
فما بالي بالذي يدير بلادا كبيرة وعريضة
بها من المواطنين من هو جاهل وعالم ، من ذو تفكير متقبل وآخر ذو تفكير متحجر
اشفقت عليه على الحمل الذي ابتلاء به ، فليس من السهل حمل عبىء مثل هذا العبىء

ذاك يتذمر ، وتلك تلعن
وكلاهما يستشهد من القرآن والسنة وماكان في عهد اصحاب النبي
ولكن الحال يقول انهم حصروا الدين في هذا المشهد او الفعل او العرض العسكري
متناسين ان هناك من الشرور مايفعلوها يوميا ولكنهم يتجاهلون عنها او لنقل يتعمدون تجاهلها ولا يكترثون

متى أجد من يحكم عقله قبل قلبه في الحكم على الاشياء
متى اجد من ينظر الى الصورة من كل الزوايا والاتجاهات وليس ينظر من جهة او زاوية واحدة
متى احد من يتقبل رأي مخالفيه بكل رحابة صدر ومن دون سب او تذمر
متى اجد من يخالفني الرأي ويقول لي ادلو بدلوك قبلي ولك الاحترام والتقدير فيما ستقوله بشرط ان لا تجبرني على الاخذ برأيك ولا تسلطه علي
متى اجد من يحب الوطن لأجل الوطن وليس لأجل فلان او علان

متى ومتى ومتى
حسرة في القلب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق