الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

صورة بلا ارواح ...

أمسك بصورةٍ قديمةٍ جمعته بها .. فـبالرغم من انتفاخ وجنتيها قليلا وتلونهما بلونٍ يميل الى الاحمر الفاتح .. وبثغرها الصغير الباسم .. وعينان كعينيّ صغير الغزال .. الا ان ابتسمته الشاحبة و وجهه الملئ بالتجاعيد .. كأنها تموجات على شاطئ .. جعلت من الصورة بائسة قاتمة لا تحمل اي حياة .. انها كصورةٍ ملتقطة قرب مقبرةٍ ! ...

وضع الصورة على طاولته الصغيرة .. ادار وجهها نحو الجدار .. فالضوء الذي انعكس من مصباح الطاولة .. أعطى للصورة بعداً اخر .. حوله الضوء بالصورة كـشيطان يقف بجانب مَلكٍ ..

 انعكس الضوء على عيناه .. احس لوهلةٍ انه سكران .. فـأمسك بعلبة الدخان واخرج سيجارة و أشعلها .. بدأ يرتشف رشفاتٍ عميقة .. حاول ان يحتفظ بدخان سيجارته أطول مدةٍ في فمه .. لكن الربو باغته بعدة كحاتٍ جعلت من الظل المتكون على الجدار لرأسه والدخان المتصاعد من فمه يبدوان كـباخرة تعمل بالفحم وتخترق المحيط في يومٍ كان القمر بدراً .. احس بضيقةٍ تقبض انفاسه وكأن شيئا ثقيلا وضع على صدره .. 

أطفأ سيجارته .. واستلقى على الارض .. لا يفكر الا بالخطأ الذي ارتكبه حين قرر الارتباط بها .. كانا كلاهما يعلمان سلفاً انهما يعبثان بالحياة حين قررا الارتباط .. ها هما يحصدان ثمار العبث .. حتى رغبته بالنوم ، لم تكن الا هرباً من الحياة .. 


ثمانية اشهر انقضت على افتراقهما .. ومصادفةً شهر ثمانية عيد ميلاده .. وشهر ثمانية كان يوم ان التقط الصورة معها  ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق